أخبار متعلقة

القوى الكبرى

أفريقيا... القارة التي تبيض ذهبا

«إعادة الضبط!» كانت هذه الكلمة السحرية التي استعان بها وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، خلال زيارته الأولى لأفريقيا، حاملا معه رسالة مفادها أن «سنوات الإهمال» في ظل إدارة ترامب ولَّت، وأن إدارة بايدن تسعى وراء فجر جديد في العلاقات الأمريكية مع القارة السمراء التي تعتمل بالاضطرابات. إلا أن قليلين يذكرون أن هيلاري كلينتون استخدمت العبارة المكررة ذاتها بخصوص العلاقات الأمريكية ـ الروسية في عهد إدارة أوباما الأولى.

23-Sep-23 05:15 AM

ردود فعل خليجية على اتفاق النووي الإيراني

أعلنت السعودية أنها "كانت دائما مع أهمية وجود اتفاق حيال برنامج إيران النووي، يضمن منعها من الحصول على السلاح النووي بأي شكل من الأشكال"..

15-Jul-15 09:23 AM

آراء قادة دول العالم في الاتفاق النووي الإيراني

اتفق معظم قادة دول العالم حول أهمية توصل إيران والقوى الكبرى، الثلاثاء، في فيينا إلى الاتفاق النووي الإيراني، مقابل رفع العقوبات عليها، في مقابل ذلك اعترضت إسرائيل على الاتفاق، بإعلانها العمل لكبح مطامح إيران في الحصول على أسلحة نووية النووية.

14-Jul-15 07:12 PM

تفاصيل اتفاق النووي.. غضب إٍسرائيلي وارتياح إيراني ودولي

توصلت إيران والقوى الكبرى إلى اتفاق حول الملف النووي الإيراني في ختام مفاوضات فيينا، كما أفاد مصدر دبلوماسي الثلاثاء..

14-Jul-15 10:36 AM

طلب إيران رفع الحظر عن الصواريخ البالستية يعرقل اتفاق النووي

قال مسؤولون غربيون وإيرانيون، إن من بين القضايا التي تعرقل التوصل إلى اتفاق نووي الخلاف بشأن عقوبات الأمم المتحدة على برنامج الصواريخ الباليستية الإيرانية..

06-Jul-15 01:52 PM

آخر الجهود بفيينا قبل تمديد مفاوضات النووي مع إيران

تلتقي القوى الكبرى وإيران، الاثنين، في الساعات الأخيرة من مفاوضات شاقة حول الملف النووي الإيراني، قد تنتهي بتمديد جديد إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق تاريخي.

24-Nov-14 07:39 AM

مصر: القوى الكبرى لن تسمح بسقوط "باب المندب"

قال مصدر دبلوماسي مصري رفيع المستوى، إن القوى الكبرى (لم يسمها) لن تسمح بسيطرة أي فصيل على "باب المندب"، جنوبي البحر الأحمر، في إشارة لسيطرة مسلحين تابعين لجماعة "أنصار الله" ، المعروفة باسم جماعة الحوثي، على مناطق استراتيجية مطلة على البحر الأحمر في اليمن.

27-Oct-14 08:04 AM

لا تصدقوا وعود النظام السوري!

إما أن القوى الكبرى ساذجة، أو أنها تحاول إعطاء مزيد من الوقت للنظام السوري كي يستعيد زمام المبادرة، وينتصر على خصومه، حتى لو كلف ذلك تدمير سوريا وتهجير أغلب سكانها.

02-Feb-14 04:47 AM

استئناف المفاوضات بين الدول الكبرى حول النووي الإيراني

استؤنفت المفاوضات بين القوى الست الكبرى وايران حول البرنامج النووي لطهران السبت لليوم الثالث على التوالي في جنيف حيث حذرت فرنسا من اي اتفاق بالارخص الاثمان.

09-Nov-13 02:19 PM